تقرير .. من هو مؤسس و مالك شبكة الباسمي ميديا الواسعة الإنتشار ؟


-{ تقارير قصيرة }-
مؤسس شبكة { الباسمي ميديا } الواسعة الإنتشار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحيةً طيبة ،،
رواد مجلة الرواديد و الشعراء ..
دائما ما نرغب بتسليط الأضواء على المتميزين المظلومين إعلامياً ، لكن .. هذه المرة قد يكون الأمر مختلف ..
نحن نسلط الضوء على شخصية تقوم بدورها بالعمل الأكبر من عملنا
من حيث دعم خدمة الإمام الحسين عليه السلام و نشر فكر أهل البيت عليهم السلام من لطميات و أحاديث و محاضرات
و ذلك في اليوتيوب ، الفيس بوك ، تيوتر و الانستغرام .
علي جعفر اللامي .. مؤسس شبكة { الباسمي ميديا } الواسعة الإنتشار
جنديٌ مجهولْ ... يقوم بعملٍ كبير 7/7 و 24/24 لكن دائماً خلف الكواليس ،
كثير العمل قليل الإدعاء و هذا ما تمناه الحسين عليه السلام من أحبابه ..
من دواعي سرورنا ان نجري هذا الحوار
بفقرة { التقارير القصيرة } لمجلة الرواديد و الشعراء
مع الإعلامي الشيعي علي جعفر اللامي :
* إستاذ علي السلام عليكم ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ،، كل الشكر والتقدير للقائمين على مجلة الشعراء والرواديد على اتاحة هذه الفرصة الرائعة وايضا اشكر اهتمامكم الشديد بابراز الشعراء والرواديد الذين قلما نعرفهم بالوقت الحاضر لانهم مظلومين اعلاميا وأحب أن أسطر إعجابي بمجلتكم الرائعة وبمجهودكم المتميز واني اتشرف بالتعاون معكم في تحقيق اهدافكم المنشودة وأتمنى لكم مزيد من التقدم والنجاح .

* من هو علي جعفر ؟
- علي جعفر هادي مهدي اللامي
مواليد / 6/11/1989 – بغداد – الكرادة الشرقية,,, دراستي / أكملت دراسة الماجستير في علوم الفيزياء التطبيقية تخصص نانوتكنلوجي ,, طبعا هذا الدراسة كانت بعيدة كل البعد عن طموحاتي التي اطمحها - بسبب منهجية التعليم في العراق التي تجبر الشخص على الدخول في تخصص هو لا يريده. ولكن الحمد لله وصلنا لهذا بسبب حبنا للدراسة والعلم والتطور ولكن للاسف في العراق لا يهتمون كثيرا بالاشخاص الاكادميين لمزاوله حقوقهم في هذا البلد وخصوصا بالسنوات الاخيرة التي دخلت بيها المحسوبية والحزبية في الدراسة والابتعاث وحتى التعينات في الدوائر الحكومية. بحيث يهتمون كثيرا بالطالب الفاشل بسبب تقربه الحزبي.


* من أين جائت فكرة تأسيس شبكة الباسمي ميديا { فيس بوك ، يوتيوب ، انستغرام ، تويتر الخ } ؟
- بالبداية كانت قناة باليوتيوب نقوم بنشر المجالس او القصائد الغير موجودة بقنوات اخرى كالمجالس التراثية والمجالس التي يتم بثها بصورة مباشرة عن طريق القنوات الفضائية وتسجيلها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ,, وبعدها بسنه تقريبا فتحنا صفحة الباسمي ميديا لنشر هذه المواد بصورة اكبر للمشاهدين وخصوصا ان الكثير يستخدمون الفيس بوك بصورة دورية على عكس المشتركين باليوتيوب.

* هنالك من يقول و أنا بالتحديد بأن علي جعفر هو كـ الجندي المجهول إن صح التعبير ، يدعم الكثير من الرواديد و يروج لأعمالهم و يدعم الكثير من الصفحات لكنه خلف الكواليس ؟ ما تعليقك على ذلك ؟
- اي نعم ,, وايضا طموحاتنا اكثر بهذه الخصوص نحن ندعم الكثير من الرواديد المخلصين للمنبر الحسيني. ولو نحن مقصرين جدا بهذا الجانب مقتصرين على رفع قصائد الحاج باسم الكربلائي وبعض القصائد لرواديد اخرين بسبب الظروف الحالية في العراق التي نعاني من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي وايضا ضعف النت في العراق ,,, حيث يستغرق بعض الاحيان رفع قصيدة 10 دقائق حوالي ساعتين او اكثر.
ايضا نعوض هذا التقصير بنشر صفحات الرواديد والشعراء وايضا الصفحات التي تمتلك مجهودات شخصية وهدف اصلاحي للمجتمع بصورة عامة.

* هنالك علامات إستفهام كثيرة من متابعين الباسمي ميديا حول كيفية عمل الشبكة ، حيث ان الكثير من الناس يعتقد ان الباسمي ميديا مجموعة من المختصين يتجاوز عددهم العشرة أشخاص ، حدثنا عن كواليس الباسمي ميديا لو سمحت ؟
- طبعا كل الفديوات التي يتم رفعها عبر اليوتيوب هي مجهود فردي بحت
اما صفحة الفيس بوك يعمل بها اكثر من شخص (4 اشخاص) ولكن غالبية المواضيع انا اضعها

* هل من إهتمامات أخرى يهتم بها الإعلامي علي جعفر ؟ - اهتماماتي ( الهندسة الصوتية والمونتاج ) و ان شاء الله ان توفرت الإمكانية نعمل على مونتاجات لرواديد وخصوصا المجالس الحسينية .

* نعلم ان أغلب المؤسسين للمواقع الألكترونية و الصفحات يُصابون بحالة إدمان شديد على المواصلة و تقديم المزيد من الإبداع ، و في نفس الوقت الصفحات الواسعة الإنتشار هي سلاح قوي إذ تعتبر السلطة الرابعة في عصرنا الحاظر و منشور بسيط قد يصل إلى الملايين من الناس ، يكف ترى هذا الموضوع ؟ - هذا السؤال جدا رااائع ساعطي بعض النصائح ان شاء الله يستفيد منها اصحاب الصفحات الشيعية ..
مواقع التواصل الاجتماعية بحسب نظري الشخصي تحتاج أدارة خاصة من حيث المعرفة بالمواقع والمواضيع التي تكون هي بتماس مع المستخدم , ومواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ويوتيوب وتويتر وانستغرام) احدها يكمل الاخر , اذا اهملت واحده لا توفق بالرسالة التي تريد أيصالها للمجتمع ,,, اذا لديك نصيحة او تكذيب شائعة او خدمة المجتمع بمعلومة معينه تريد ايصالها لأكبر عدد من الناس بالتاكيد ستحتاج لقاعدة جماهرية كبيرة. نحن عملنا طوال الاشهر التي مضت على نشر الكثير من المواضيع المهمة الدينية منها وتكذيب الشائعات التي تنتشر بين المجتمع وخصوصا التي يتم نشرها من قبل صفحات شيعية مشهورة غير موثوق بها.
هناك فقرة مهمة تعتمد عليها مواقع التواصل الاجتماعي في ظهور المواضيع ونسبة وصولها للمعجبين بصفحة ما ,, طبعا هناك ملاييين الصفحات تم افتتاحها من قبل الناس عبر هذه المواقع ,, فاصحاب مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيس بوك وضعوا خوارزميات لأدارة الموقع بحيث يفرزن الموضوع الجيد من الموضوع المستهلك وايضا الصفحة الجيدة من الصفحة الغير جيدة , وبالتالي سوف يتم ظهور الموضوع الجيد بنسبة اكبر للناس عن الموضوع المستهلك عن طريق شي يسمى ال edgerank مثلا هناك صفحتين تمتلك نفس عدد المعجبين ولكن احدهما تفاعل ممتاز والاخرى تفاعل ضئيل . لذلك الكثير من مدراء الصفحات والمواقع يهملون الاحصائيات التي يتم اعطاها من قبل الموقع نفسه سواء بالفيس بوك او باليوتيوب لذلك فهم يصابون بالاحباط بسبب عدم تنظيمهم للصفحة وعدم ايصال الرسالة التي يريد ايصالها كأعلامي لذلك اغلب مجهوده سوف يضيع. ايضا هناك فقرة مهمة الكثير من اصحاب الصفحات يهملوها وضعتها بعض مواقع التواصل الاجتماعية مثل الفيس بوك واليوتيوب وهي جدولة المنشور او الموضوع مثلا اذا كنت غير متواجد على مواقع التواصل الاجتماعي في طول اليوم او اسبوع او شهر يمكنك وضع مواضيع خلال هذه الفترة بالوقت واليوم لذلك فتنظيم الوقت بين الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعية والحياة الاجتماعية اصبح سهل الان وخصوصا بالنسبة لي فاحيانا لا اجلس على مواقع التواصل لمدة 3 ايام فالمواضيع المجدولة مسبقا سوف تظهر في فترة غيابي والتحديث اليومي للصفحة جدا مهم لاصحاب الصفحات اذا يريد ان تبقى صفحته نشيطة .

الإعلامي علي جعفر اللامي
شكراً جزيلاً لك على الإنضمام إلينا

علي جعفر هادي مهدي اللامي
العراق - بغداد / الكراده الشرقية
مجلة الرواديد و الشعراء

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* قناة المجلة :
https://www.youtube.com/user/roadedshuaraa

* موقع المجلة :
http://randsmagazine.blogspot.be/

* 4shared :
http://www.4shared.com/account/home.jsp#dir=9DTVmHs8
 — مع ‏علي جعفر‏.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة 2014 © مجلة الرواديد و الشعراء